أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

بايرن ميونخ يتغلب على إشبيلية ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

[ad_1]

أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، بتغلبه على إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الخميس على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

وافتتح إشبيلية أهداف المباراة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للنجم الكرواتي إيفان راكيتيتش المنضم حديثًا للفريق الأندلسي من صفوف برشلونة، وانبرى لتسديدها لوكاس أوكامبوس ليسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13.

ونجح بايرن ميونخ في العودة في النتيجة، وأدرك التعادل عن طريق لاعب الوسط ليون غوريتسكا الذي استقبل تمريرة رائعة من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليسدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 34.

وتوالت هجمات العملاق البافاري على مرمى إشبيلية، بينما نجح الحارس المغربي ياسين بونو في التصدي لتسديدات الفريق الألماني، وكان من بين أبرز نجوم المباراة.

ولجأ الفريقان للوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ونجح بايرن في اقتناص اللقب بعد أن سجَّل هدفًا في الدقيقة 104 عن طريق لاعب الوسط خافيير مارتينيز.

وبذلك يحصد الفريق البافاري لقبه الرابع في عام 2020، بعدما نجح في التتويج بالثنائية المحلية، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به الفريق في شهر أغسطس الماضي بتغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج خلالها بايرن ميونخ بلقب السوبر الأوروبي، حيث سبق له التتويج في مناسبة وحيدة كانت في عام 2013، عندما تغلب على تشيلسي الإنكليزي بركلات الترجيح في مدينة براغ التشيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان