الأخبار العاجلة - آخر الأخبار ومقاطع الفيديو

الحرة نيوز – فيديو| بعد مد المهلة.. فوائد تركيب الملصق الإلكتروني

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

قررت وزارة الداخلية، مد مهلة تركيب الملصق الإلكترونى لجميع أنواع المركبات حتى 21 نوفمبر 2020، تيسيراً على المواطنين.

 

وأهابت الوزارة بمالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، لتركيب الملصق الإلكترونى، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات المعدنية المؤمنة دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية المحددة.

 

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية العمل حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيب الملصق الإلكترونى فقط.. بالإضافة للفترة الصباحية، يأتي القرار الأخير امتدادا لمهلة 3 أشهر، التى بدأت من يوم 20 يوليو الجاري دون انتظار موعد الفحص الفني.

 

وتعليقًا على القرار، قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، إن سبب مد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات، سببه الإقبال الكبير من المواطنين.

 

وعدد قريطم خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، مميزات الملصق الالكتروني ، موضحا أنه سينقل مصر نقلة حضارية.

 

وأضاف أن التسجيل الالكتروني يتيح إبلاغ كل مواطن بالمخالفة على هاتفه أو البريد الالكتروني كما يساهم في تسجيل المخالفات بطريقة موحدة على كافة المواطنين مشيرا غلى أن الملصق يحفظ كافة البيانات كما سيساهم في تخفيف الزحام وستكشف السيارات منتهية الترخيص وهناك رادارات حديثة على الطرق لرصد المخالفات مثل عدم ربط الحزام أو تجاوز السرعة.

 

وأوضح قريطم أن الدراجات النارية لها ملصق الكتروني ويتم تركيبه على الفانوس وله مواصفات خاصة مشيرا إلى أن الملصق سيكون له فائدة كبيرة لصاحب السيارة حال سرقة السيارة فلن يكون مطالبا بحفظ رقم الشاسيه والموتور وستكون كل البيانات مسجلة للمساهمة في استعادة السيارة.

الملصق الالكتروني هو شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات العربية يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية

 

– يوفر الملصق إمكانية التعرف على المركبات المُبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيا، ويتيح حصر أماكن الكثافات المروري وإخطارا غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية؛ لتتمكن من التعامل السريع وفك التكدسات بإرشاد قائدي المركبات بالطرق البديلة من خلال ربط الملصق بمركز المعلومات التابع للمرور.

 

– يتم وضع الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة ويتلف عند محاولة نزعه.

 

 

يذكر أنه فى سبتمبر الماضى، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” أنباء بشأن سحب رخص السيارات وفرض غرامات مالية تصل لـ8 آلاف جنيه والدفع بوحدة المرور التابع لها مالك السيارة، بسبب عدم تركيب الملصق الإلكتروني، ووزارة الداخلية تُصدر بيانًا توضح فيه كافة التفاصيل.

 

وأيده الرأي السائق حسن محمد، بأن عدد من السائقين تعرضوا لسحب الرخصة بسبب اللاصق الإلكتروني قائلًا: “في ناس دفعت أكتر من الغرامة المقررة وفقًا للمادة 25 وهي 4 آلاف و8 آلاف”.

 

الداخلية تنفي

من جانبها، أصدرت وزارة الداخلية بيانًا تنفي فيه كل ما ورد بشأن سحب رخصة السيارات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، مؤكدة أن يتم سحب رخص تسيير المركبات التى تحمل اللوحات المعدنية القديمة لدفع مالكيها للتوجه لوحدات المرور لاستبدالها بأخرى مؤمنة دون أن يترتب على ذلك أى غرامة أو عقوبة مالية وبغض النظر عن انتهاء رخصة التسيير من عدمه ودون الارتباط بمهلة لتركيب الملصق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان