الأخبار العاجلة - آخر الأخبار ومقاطع الفيديو

الحرة نيوز – صور| برك مياه وانقطاع كهرباء.. هطول أمطار غزيرة بشمال سيناء

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

شهدت بعض المناطق بشمال سيناء، اليوم الأحد، هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة مع حدوث جريان محدود للسيول بمسارات الوديان بوسط سيناء.

 

وأعلنت محافظة شمال سيناء مواصلتها رفع درجة الاستعداد بكافة مناطق المحافظة مع التركيز على مناطق السيول بمركزى الحسنة ونخل.

 

 

وقال ماجد محمد، رئيس مركز ومدينة العريش، إن غرفة عمليات بديوان عام المجلس فى حالة انعقاد، ويتم تلقى شكاوى المواطنين والتواصل لحلها مع رؤساء مناطق الخدمات بمدينة العريش والقري التابعة للمجلس، وإبلاغ غرفة عمليات الديوان العام بالمحافظة.

 

وأضاف أنه يتم التواصل مع كافة مديريات الخدمات والحملة الميكانيكية للدفع بسيارات المجلس والمعدات الثقيلة وهى فى حالة جاهزية للانتقال إلى اى  موقع تجمع مياه.

 

وفى مركز نخل بوسط سيناء، أكد سليمان فرج رئيس المدينة الجاهزية التامة للموجة الشتوية، لافتا أنه لم يتم تلقى أى بلاغات بأضرار ويجرى التنسيق مع المرور لسرعة غلق اى طريق تعترض مساره السيول.

 

 

وقال محمد بكير، مواطن إن الأمطار الغزيرة تسببت في غرق الشوارع بالمياه، وانتشار برك المياه بالشوارع الرئيسية والميادين العامة ومداخل ومخارج كباري مدينة العريش، واعتقال حركة السير تماما بمناطق وسط البلد وميدان النصر وسارع الفاتح والخلفاء الراشدين نظرا لتجمع المباه وتحولها إلى برك.

 

واضاف مروان ابو فردة، مواطن، إن الأمطار أدت الى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الشيخ زويد منذ الساعة 11من مساء أمس السبت، حتى اللحظات بسبب الامطار،وسط سخط من أهالى الشيخ زويد.

 

وأكد ابو فردة أن انقطاع التيار الكهربائي فى الشيخ زويد لساعات طويلة يؤثر على الحياة العامة ويمنع ضخ المياه ويعطل المصالح الخاصة والعامة للمواطنين.

 

وفي مدينة بئر العبد قال محمد اشتيوي أن الأمطار الغزيرة التي تشهدها مدينة ومركز بئر العبد ادا لقطع الكهرباء بعدة قرى وتجمعات سكنية ، وتسسبت في تدمير شوارع على أطراف مدينة بئر العبد ، لجانب تأثر حركة السير الخاصة بالمشاه والسيارات داخل شوارع المدينة لتجمع المياه دون وجود منافذ صرف صحي لتصريفها.

 

وفي المقابل ،قرر اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، استمرار رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات، مضيفا أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة.

 

واكد المحافظ ، علي استمرار تواصل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة مع مجالس المدن، و التاكيد علي تجهيز المعدات الثقيلة بمجالس المدن بالتنسيق مع هيئة الطرق ، للدفع بها وقت تراكم الكثبان الرملية التي تغلق الطرق تحسبا لوقوع حوادث .

 

و دعا محافظ شمال سيناء المواطنين ،الي تجنب القيادة على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار ، وتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك الكهرباء الهوائية ، وفصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة.

 

وطالبت المحافظ ، بالتزام المواطنين لمنازلهم وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى والالتزام بإتباع الإرشادات التى تم الاعلان عنها خاصة عدم الاقتراب من أعمدة الانارة في الشوارع ،والتأكيد عليها للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان