أخبار الرياضة - آخر عناوين الأخبار الرياضية

الحرة نيوز – وفاة كارلوس أماديو مدرب الهلال السعودي بسكتة قلبية

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

أعلن نادي الهلال السعودي، وفاة مدرب فريق الشباب البرازيلي كارلوس أماديو، متأثرًا بسكتة قلبية في مقر سكنه بالعاصمة الرياض.

وقال نادي الهلال، في بيانا رسميا:”قدم مجلس إدارة النادي برئاسة فهد بن سعد بن نافل، وجميع منسوبي النادي أحر التعازي وصادق المواساة إلى أسرة مدرب فريق شباب الهلال البرازيلي كارلوس أماديو”.

وأضاف: “توفي أماديو بسكتة قلبية في مقر سكنه بالعاصمة الرياضي، كما قدّم مجلس الإدارة تعازيه إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ومنسوبيه ولاعبيه ومدربيه كافة”.

وسبق وأن قاد أماديو منتخب البرازيل تحت 17 عامًا، حيث قاد منتخب بلاده للحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للناشئين في نسخة (2017).

وتوّج أماديو بأربع بطولات ودية دولية مع منتخب البرازيل للشباب، كما نال عشر بطولات مع الأندية التي دربها مع الشباب.

وحضر أماديو إلى الرياض، لتدريب الهلال، في أغسطس الماضي، ضمن سلسلة قرارات تطويرية للفئات السنية، حيث وقع الاختيار على المدرب البرازيلي لما يملكه من خبرة في المجال.

وبدأ أماديو (54 عامًا) مشواره التدريبي في العام 1991 مع فيتوريا البرازيلي تحت 20 عامًا، كما تولى تدريب المنتخب البرازيلي تحت 17 و20 عامًا لفترات متعددة.

وتعد أفضل إنجازات أماديو المركز الثالث مع منتخب البرازيل للناشئين تحت 17 عامًا في العام 2017، وبطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 عامًا في ذات العام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان