أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – تسريب تفاصيل شاشة وكاميرا هاتف Xiaomi Mi 11 Pro

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]


تسريب تفاصيل شاشة وكاميرا هاتف Xiaomi Mi 11 Pro


كتب: خالد عاصم
لكل شركة من شركات الهواتف الذكية فئة توليها الاهتمام الأكبر، وقد لا تكون تلك الفئة هي الأكثر مبيعًا ولكنها الفئة التي تدلل على قوة هذه الشركة وقدراتها وإمكانيات تقنياتها، وفي حالة هواتف Xiaomi ربما تمكن هاتف Redmi Note 9 Pro من تحقيق مبيعات أعلى من هاتف Xiaomi Mi 10 Ultra، ولكن الهاتف الأخير وفئته هي التي يهتم بها العملاق الصيني الاهتمام الأشد، لأنها هي التي حدد بالفعل قيمة الشركة على مستوى التقنيات والتطوير كما يحدد موقع الشركة من بين كبرى الشركات الأخرى، بغض النظر عمّا تحققه من مبيعات.
لذلك تمكنت Xiaomi من المنافسة بهواتفها الرائدة من فئة Mi على كافة قوائم الأفضل في كل شيء، فهاتف Xiaomi Mi 10 Ultra تمكن من هزيمة Huawei P40 Pro على مستوى الكاميرات قبل أن يستعيد Huawei Mate 40 Pro الصدارة مرة أخرى لهواوي، كما نافس الهاتف نفسه بل تفوق على هواتف أخرى عديدة على مستوى الأداء طبقًا للعديد من الاختبارات التي أكدت على هزيمته لهواتف عملاقة مثل Samsung Galaxy S20 Ultra وOnePlus 8 Pro.
هذا فيما يتعلق بهواتف فئة Mi السابقة من شاومي، وهذا ما يعلنا نتطلع لمعرفة ما يمكن أن تقدمه الشركة الصينية العملاقة في هواتف العام المقبل Xiaomi Mi 11، وتحديدًا هاتف Xiaomi Mi 11 Pro الذي بدأ ظهور بعض تفاصيل موصفاته في العديد من التسريبات التي ظهرت خلال الفترة الماضية والتي نتعرف على أبرزها في هذا التقرير.
تسريبات مواصفات هاتف Xiaomi Mi 11 Pro
ما نعرفه بكل تأكيد ودون شك أن هاتف Xiaomi Mi 11 Pro سيكون من أولى الهواتف اعتمادًا على المعالج المركزي الرائد الجديد كوالكوم سنابدراجون 875 وهذا أمر لا يقبل مجال شك ولا يحتاج حتى لاستطلاع تسريبات أو قراءة تقارير، أما فيما يتعلق بعنصر آخر هام من عناصر الهواتف الذكية وهو الشاشة، كانت التسريبات مثيرة ومشوقة.
طبقًا لاحد التسريبات الموثوقة، من المتوقع أن يعتمد هاتف Xiaomi Mi 11 Pro على شاشة بجودة QHD Plus وبمعدل تحديث 120 هيرتز، وهو ما يمثل ترقية واضحة على شاشة هاتف Xiaomi Mi 10 Pro ذو الشاشة بجودة 1080p وبمعدل تحديث 90 هيرتز.
تسريب تفاصيل شاشة وكاميرا هاتف Xiaomi Mi 11 Pro

أشار التسريب أيضًا إلى أن الشاشة ستعتمد على تصميم الثقب على اليسار ولن تتخلى عنه كما أنه ستتضمن ذات الحواف المنحنية من الجانبين دون أي تغيير جذري يذكر، وهو ما يتعلق بالكاميرات أيضًا حيث أشارت التقارير إلى تطور بسيط لا جذري، فطبقًا لتسريب آخر ذُكر أن الكاميرا الخلفية ستعتمد على عدسة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل بالإضافة إلى عدسة مقربة بدقة 12 ميجا بيكسل بالإضافة إلى المزيد من التحسينات المتطورة التي سيحظى بها تطبيق التصوير ومعالجة الصور.
ل يكشف التسريب عن المزيد من التفاصيل والمتعلقة بعدد العدسات الأخرى وما إن كانت ستعتمد العدسة المقربة على دقة 12 ميج بيكسل صافية مفردة أم على دقة 48 ميجا بيكسل عبر تقنية دمج البيكسلات المعروفة، ولكن التسريب أشار لما ذكرناه فقط كما أشار إلى التطور الكبير الذي ستضيفه شاومي على معالجة الصور على مختلف النواحي.
تسريب تفاصيل شاشة وكاميرا هاتف Xiaomi Mi 11 Pro

اما باقي المواصفات التي تناولتها بعض التقارير أخرى فتتعلق بتقنية الشحن، حيث أشارت تقارير إلى أنه قد لا يكون مفاجئ أن نشهد دعم هاتف Xiaomi Mi 11 Pro لتقنية الشحن السلكي السريع بقوة 120 وات، كما اشارت تقارير أخرى إلى احتمالية أن يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي السريع بقوة 80 وات والقادرة على شحن بطارية سعة 4000 ميللي أمبير في السعة من صفر إلى مائة بالمائة في 19 دقيقة فقط.
مل هذا لا يمكن بالطبع أخذه بعين التأكيد، فلا يزال الامر داخل نطاق التقارير والتسريبات غير المؤكدة والتي سننتظر التأكيد عليها عند الكشف عن الهاتف بداية عام 2021 المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان