أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – ”أسطورة غيرت مجرى التاريخ“.. أبرز ما قال نجوم الساحرة المستديرة عن دييغو مارادونا

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – فرانس برس

لطالما كان الأسطورة الراحل دييغو مارادونا محورًا للحديث في عالم الساحرة المستديرة، نظرًا لقيمته الفنية الهائلة، ومواقفه المثيرة للجدل خارج الملعب.

وكان دييغو مارادونا قد فارق الحياة، مساء أمس الأربعاء عن عمر يناهز 60 عامًا، ليغرق العالم بأسره في حزن عميق على أسطورة خالدة ترعرع الكثيرون على مشاهدتها.

أبرز ما قالوا عن دييغو مارادونا

وسلّطت وكالةفرانس برسالضوء في تقرير لها على أبرز الأقوال التي أدلى بها نجوم الرياضة العالمية عن الأسطورة دييغو مارادونا، نستعرضها لكم فيما يلي:

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مارادونا: ”حتى لو لعبت على مدى ملايين السنوات، لن أدنو من مستوى مارادونا. على أي حال، فأنا لا أريد ذلك. إنه الأفضل على مر الأزمنة“.

أما النجم الأرجنتيني خورخي فالدانو فقد قال: ”أفضل تجربة للكرة عندما تكون بحوزة قدمه اليسرى“.

وقال النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني: ”ما كان يقوم به زين الدين زيدان مع الكرة يستطيع مارادونا القيام به مستعينًا ببرتقالة“.

مارادونا عندما كان في كامل مستواه، لا مجال لايقافه“ – مدافع ميلان ومنتخب إيطاليا السابق فرانكو باريزي.

مارادونا هو بمثابة الرمز لسكان نابولي، لقد غيّر مجرى التاريخ. عانينا على مدى 80 عامًا من الكفاح لعدم الهبوط في الدوري المحلي، لكن بتواجده في صفوف النادي على مدى 7 سنوات، فزنا بالدوري المحلي مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا“ – فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا الفائز بمونديال 2006 ومدافع نابولي السابق.

هو أفضل لاعب رأيته في حياتي.. إنه أفضل من بيليه“ – لاعب وسط ميلان ومنتخب هولندا السابق رود خوليت.

الفارق الحيوي بينه وبين بيليه هو أن دييغو مارادونا لم يكن محاطًا بلاعبين كبار، كان يتعين عليه حمل منتخب بلاده بمفرده. إذا سحبت إسم مارادونا من منتخب الأرجنتين لما كان فاز بكأس العالم، لكني أعتقد بأن البرازيل كانت ستفوز بكأس العالم من دون بيليه“ – الفرنسي إريك كانتونا.

عندما سجّل دييغو الهدف الثاني في مرمى إنكلترا، شعرت وكأني أريد التصفيق له. لم أشعر بهذا الأمر من قبل لكنه صحيح. كان من المستحيل تسجيل هدف بهذه الروعةإنه الأفضل في جيلي وبفارق شاسع ويمكن القول إنه الأفضل على مر الأزمنة“ – غاري لينيكر مهاجم منتخب إنكلترا السابق.

في كرة القدم الأرجنتينية، هناك قبل وبعد مارادونا“ – خوليو غروندونا الرئيس السابق للاتحاد الأرجنتيني.

ما بين حلم المونديال وإلهام نابولي.. محطات لا تُنسى في مسيرة مارادونا الخالدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان