أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – مشاهد ذعر في مطار شنغهاي بعد الإعلان عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

نشرت في:

أظهرت مقاطع فيديو التقطها هواة حالة الفوضى التي انتشرت في مطار شنغهاي في مساء الثاني والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر بعد اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بكوفيد-19 بين عمال نقل الأمتعة. وحاول كثير من عمال المطار مغادرة أماكنهم بالرغم من الحواجز التي أقامتها السلطات الصحية.

أمرت السلطات الصينية، يوم الأحد 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، بغلق مطار شنغهاي بهدف فحص كل الأشخاص العاملين في نقل الأمتعة في محاولة لاحتواء بؤرة عدوى بفيروس كورونا تم اكتشافها في المطار إثر إصابة سبعة أشخاص عاملين في المطار خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأدى الإعلان عن هذه الإجراءات إلى مشاهد ذعر بين عمال المطار. ,على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو، أظهرت مقاطع أعضاء السلطات الصحية يرتدون بدلات وقائية يحاولون السيطرة على حشد الناس بغاية إجراء فحوص.

 في الثاني والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر، نشر الفنان الأسترالي من أصل صيني باديوكاو مقطع فيديو نرى من خلاله حشدا كبير من الناس متجمعين في موقف سيارات مطار شنغهاي بيدونغ تقوم السلطات الصحية بإبعادهم.

كما يمكّن مقطع فيديو آخر التقط من مكان أكثر قربا من رؤية السلطات الصحية تكابد من أجل السيطرة على الحشد. وتصيح امرأة قائلة: “يا إلهي، لقد بدؤوا بالتشاجر”

 يشير مفتاح هذه التغريدة باللغة الصينية إلى ما يلي: “أدت فحوص الحمض النووي في مطار شنغهاي بيدونغ إلى حالة من الفوضى. تمت محاصرة حشد من الناس واحتجازهم مثل القطيع”.

 

حسب مقطع الفيديو الموجود أعلاه، فقد شخص موجود في تجمع الناس وعيه وتم نقله إلى خارج المستودع من قبل رجال يرتدون بدلات واقية.

بالرغم من الاحتقان، تم إجراء فحوص جماعية منذ ليلة الأحد

ولكن سرعان ما تمت السيطرة على حالة الفوضى ليلة الأحد. وحسب تشاينا برس، وهي وسيلة إعلام صينية يوجد مقرها في ماليزيا، طلبت السلطات الصينية من الموظفين العودة إلى مكاتبهم في انتظار نتيجة الفحوص. ونشر حساب مطار شنغهاي الرسمي على موقع ويبو في مساء الثاني والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر صورا تظهر موظفين بصدد الوقوف في صفوف في موقف السيارات في المطار في انتظار إجراء فحص فيروس كورونا.

وخلال ندوة صحفية في اليوم الموالي، أعلن نائب رئيس مطار شنغهاي زهو جونلوغ عن إجراء فحوص فيروس كورونا على 17719 عاملا في نقل الأمتعة إلى غاية الساعة التاسعة والنصف صباحا. وجاءت فحوص ما لا يقل عن 11544 عاملا سلبية فيما مازلت نتائج 6200 عاملا متبقين غير معروفة بعد. ولكن السلطات لم تعلن ما إذا سُمح للعمال بالعودة إلى منازلهم أو تم وضعهم في العزل الصحي. كما أعلن المتحدث باسم المطار عن تشديد إجراءات المراقبة بين فريق نقل الأمتعة بالإضافة إلى تعقيم كل الأماكن في المطار.

ومنذ اليوم الموالي، نشر موقع تشاينا برس مقالا يظهر عودة الهدوء في المطار كما نشر موقع صحيفة غلوبال تايمز، وهي وسيلة إعلام تابعة للحزب الشيوعي الصيني، مقطع فيديو يُظهر المسافرين في حالة هدوء بعد الإجراءات المتخذة بالرغم من حالة الفوضى في المطار في الليلة الفائتة. ولكن صحيفة واشنطن بوست أكدت أنه تم إلغاء حوالي مائة رحلة جوية باتجاه مطار شنغهاي يوم الاثنين الثالث والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر.

كما أعلن ممثلو المطار الصيني عن سيتم إجراء حملة تلقيح بين الموظفين وفق مبدأ التطوع. كان ما يقرب عن المليون صيني تلقوا لقاحا تجريبيا مازال قيد الاختبار، لكنه حصل على الترخيص بشكل استعجالي من قبل السلطات الصينية. وأكد مجمع سينوفارم، وهي شرطة صيدلانية صينية، أنه لم تظهر حالة إصابة بالفيروس بعد تلقي التطعيم باللقاح وأن بضعة أشخاص فقط قالوا إنهم شعروا بأعراض جانبية.

الصين كوفيد-19 فيروس كورونا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان