الأخبار الاقتصادية - آخر الأخبار والتحليلات المالية

الحرة نيوز – القاضي.. غرامة الإعلانات المضللة تصل إلى 2 مليون جنيه

[ad_1]

حذر الدكتور رأفت القاضي، رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة، في تصريحات لـ «بوابة اخبار اليوم« من عقوبة الإعلانات المضللة في عروض الجمعة البيضاء حيث  تتراوح الغرامة من ٥٠ ألف إلي ٢ مليون جنيه.

وأكد على تكثيف وزارة التموين حملاتها يوميا لتشديد الرقابة علي الشركات والمحال المشاركة، ووضع حد للتخفيضات الكاذبة والإعلانات المضللة التي يستغل فيها البعض حاجة المواطن الحصول علي سلع أو منتجات بسعر مخفض دون النظر إلى الجودة، حيث يستغل هذا بعض التجار الجشعين للحصول علي أرباح تصل إلي ٥٠٠ ٪؜.

مؤكدا أن وزارة التموين تعمل على محاربة التخفيضات الوهمية والوقاية من عمليات بيع السلع مجهولة المصدر أو المقلدة، وتحرص علي عدم تعرض المواطن لأي نوع من أنواع الغش التجاري والتأكد من جدية هذه التخفيضات ومواجهة استغلال وجشع بعض التجار، وأيضا التأكد من جودة المنتجات، لذلك يتم  إلزام الجهات المشاركة بضرورة الحصول علي موافقات مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية بهدف التأكد من أن الجهات المشاركة تقوم بالإعلان عن السعر قبل وبعد التخفيض .

وفي حالة إكتشاف أن التخفيضات المعلنة لدي إحدي الشركات أو التجار مجرد دعاية وهمية يتم تحرير محضر له بالمخالفة وتحويله إلي النيابة المختصة لتوقيع العقوبات المقررة عليه .

وأضاف القاضي يجب التنويه أن العديد من المواقع الإلكترونية تعتمد على الجمعة البيضاء لترويج بعض السلع وهنا يأتي دور المواطن أو المستهلك في التحقق من سعر السلعة بالبحث عنها في المواقع الأخري خاصة سعرها قبل وبعد التخفيض وأن يكون الموقع موثوق به والتأكد من عملية الإستلام والإرجاع.

اقرأ أيضا| حجز صاحب مخبز استولى على 5 ملايين جنيه من أموال الدعم
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان