الأخبار العاجلة - آخر الأخبار ومقاطع الفيديو

الحرة نيوز – صور| على الحدود المصرية بشمال سيناء.. كل ما تريد معرفته عن رفح الجديدة

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

تعد مدينة رفح الجديدة، أول مدينة مصرية على حدود مصر الشرقية، بتواصل فيها العمل والعمران، تمهيدًا لتسليم مرحلتها الأولى إلى أهالي المنطقة بنسبة 60% لأهالي مدينة رفح و40% لأهالي مدينة الشيخ زويد .

 

المهندس محمد رضوان العبادي، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، أكد على سير الإنشاءات في مدينة رفح الجديدة، حيث تمّ البدء في تنفيذ عدد 43 عمارة جديدة من المرحلة الأولى، ليصبح إجمالي عدد العمارات 84 عمارة أرضي وثلاثة أدوار بإجمالي 1344 وحدة سكنية بمساحة 120 مترًا مسطحًا لكل شقة، بالإضافة إلى الشروع فى إنشاء 7 مبانٍ خدمية وحضانات.

وقال وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء إنه جارٍ العمل فى مد شبكات المياه والصرف الصحي بالموقع العام بالتزامن مع التنسيق لأعمال المرافق الخارجية للمدينة ككل، موضحًا أن نسبة التنفيذ لعدد 41 عماره 95 ٪ ، وجارى أعمال الخرسانة المسلحة لعدد 43 عمارة الجديدة ، كما أنه جارٍ إنهاء أعمال التشطيبات للمباني الخدمية.

 

وأضاف “العيادي” أنه جارٍ ٍأعمال التغذية والصرف الصحي للموقع العام لعدد 41 عمارة، كما تم توصيل خط المياه الرئيسي لتغذية المشروع، وجارٍ التنسيق لتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي للمدينة.

 

وأشار وكيل وزارة الاسكان بشمال سيناء، إلى أن مدينة رفح الجديدة هى المدينة الأحدث فى مصر وتحمل اسم رفح و هي من المدن الجديدة التي تنشئها الدولة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وإنشئت لاستيعاب أهالي مدينة رفح وجزء من أهالي مدينة الشيخ زويد ،وتقع المدينة على مساحة 536 فدان على الطريق الدولي رفح العريش عند منطقة الوفاق.

ولفت وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء أن الفترة القادمة ستشهد إنشاء 626 عمارة حديثة بنطاق مدينة رفح الجديدة كل مبنى منها مكون من 4 طوابق كل طابق أربع شقق ، ومساحة الشقة الواحدة 120 متر مسطح، ليصل اجمالى عدد الوحدات 10016 وحدة سكنية، بالإضافة الى 400 بيت بدوي على مساحة 130 متر + 150 متر وسُوَر، وتتضمن منطقة خدمات مركزية تشمل مباني خدمية للمدينة منوعة ما بين تجارية رياضية تعليمية، و محطة بنزين ومخبز ونقطة شرطة ونقطة مطافئ وسنترال وبريد.

 

وأشار إلى أنه فى هذا السياق، جاري تخصيص قطعة أرض أخرى بمساحة 500 في 1500 متر غرب المدينة لاستيعاب المباني الخدمية الإدارية.

 

وأشار العيادي إلى إن المباني الخدمية المنشأة بالمدينة تتضمن محطه بنزين وسنترال وبريد ومسجد ونقطة شرطة ونقطة مطافئ، موضحا أن إنشاءات مدينة رفح الجديدة لم تتوقف ومنذ الشروع فى البناء والعمل فيها يتواصل يوميا بنسب تنفيذ وفقا للمقرر بكل مرحلة.

 

وقال إن بناء مدينة رفح الجديدة يعد اضافة عمرانية فى محافظة شمال سيناء تضاف لمشروعات إسكان متعددة بعضها تم الانتهاء منها فى مناطق العريش وبئر العبد ووسط سيناء واخرى يجري العمل فيها.

 

وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن ضوابط تسليم الوحدات السكنية فى مدينة رفح سيتم الالتزام بها بتسليم اهالى وسكان رفح الذين اضطرتهم ظروف الحرب على الإرهاب لترك أماكنهم لهذه الوحدات التى صممت لتناسب طبيعة أهالى المنطقة فهى عمارات سكنية ووحدات اسكان بدوية بها مساحات كافية فضلا عن توفر كل خدمات المرافق الضرورية واللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان