معلومات عامة

الحرة نيوز – للحد من المعلومات المضللة.. تغييرات مؤقتة بـ فيسبوك بسبب الانتخابات الأمريكية

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

تعتزم شركة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إحداث تغييرات مؤقتة، لضمان سير عملية الانتخابات الرئاسية الأمريكية بطريقة أكثر ديمقراطية.

 

ومن ضمن هذه التغييرات، إبطاء قدرة مُستخدمي “فيسبوك” على مشاركة المنشورات، ضمن مساعيه للحد من انتشار المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة حول الانتخابات، وفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

 

ومن ناحية أخرى، كشف تقرير لموقع “باز فيد نيوز” أن شركة “فيسبوك” تستخدم مقياسًا داخليًا لتتبع احتمالات العنف بين المصوتين، والذي أوضح لها أنه ارتفع بشكل حاد الخميس الماضي.

 

ووفقا للتقرير، فإن المقاييس الداخلية الخاصة بـ”فيسبوك” اكتشفت أن منشوراتها تساهم في نشر أوضاع غير مستقرة حول فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إذ يحاول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وأنصاره ضخ شكوك لا أساس لها في العملية الانتخابية.

 

وأغلقت “فيسبوك” أمس الجمعة، مجموعة تضم مئات الآلاف من المجموعات بسبب نشرها دعوات مقلقة للعنف، موضحة أن هذه الخطوة تتماشى مع الإجراءات الاستثنائية التي نتخذها خلال هذه الفترة من التوتر المتزايد.

 

وقبل بدء الانتخابات الأمريكية، أكد مسؤولو “فيسبوك” أن هناك سياسات معمول بها في حالة حدوث عنف بعد الانتخابات، إذ أوضح نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية بالشركة، أن فيسبوك قد يفكر في اتخاذ تدابير استثنائية جدًا لتقييد تداول المحتوى على منصتنا بشكل كبير.

 

وأصدر المتحدث باسم “فيسبوك” بيانًا رسميًا، الخميس الماضي، أكد فيه أن الشركة ستتخذ خطوات مؤقتة إضافية لمنع المعلومات الخاطئة من الانتشار على نطاق أوسع، سواء عبر تطبيقي “فيسبوك” أو “انستجرام”، كما ستقوم بتخفيض ترتيب بعض المنشورات في شريط أخبار المستخدمين، وستقلل من انتشار بعض مقاطع الفيديو التي قد تتعلق بالانتخابات، وستشجع المستخدمين على زيارة مركز معلومات التصويت للحصول على معلومات انتخابية موثوقة.

 

والسباق نحو الرقم 270 صوتًا بالمجمع الانتخابي لحسم معركة الرئاسة قد يكون قاب قوسين أو أدنى من خط النهاية لصالح المرشح الديمقراطي بايدن.

 

وبرغم أن النتيجة لم تحسم حتى الآن بشكل رسمي، ولكن جو بايدن هو الأقرب للفوز حيث يمتلك حتى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا للمرشح الجمهوري دونالد ترمب.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ترامب، قال في سلسلة تغريدات له على موقع “تويتر”، اليوم السبت، إن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، ليس له حق إدعاء الفوز بكرسي الرئاسة، مشيرًا إلى أنهم بدأوا للتو الإجراءات القانونية.

 

 

كما أوضح ترامب أن كل التقدم الذي حققته يوم الاقتراع اختفى مع مرور الأيام، وأن هذا السبق الذي حققه مع النتائج التي حدثت، هو ما دفعه للإجراءات القانونية التي قد تعيد له التقدم والسبق في النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان