أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – هواوي تُعلن عن بدء الحجز المسبق للأجهزة اللوحية MatePad T10 وMatePad T10s

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]


هواوي تُعلن عن بدء الحجز المسبق للأجهزة اللوحية MatePad T10 وMatePad T10s



Huawei هي عملاقة التكنولوجيا الصينية والعالمية ، وكل أجهزتها مميزة ومختلفة ورائدة في الفئات السعرية ، كما أنها تنتج أيضاً أجهزة لوحية وتابلت ، الأغلبية الشعبية من المشترين لا يميلون إلى شراء واقتناء الأجهزة اللوحية لكبر الشاشة ونقصه لبعض إمكانيات الهواتف والاحتياجات الأساسية للمحمول ، لذلك يميل الناس لشراء الهواتف المحمولة بدلاً من التابلت ، ولكن هواوي تكسر دائماً القواعد وتغير من هذا المعتقد ، فقد أعلنت الشركة عن جهازين لوحيين جديدين وهما MatePad T10 و MatPad T10s ، ففي هذا المقال سوف نتعرف عليهم وعلى سعر الحجز المسبق لهم.

أعلنت شركة هواوي العملاق الصيني عن إطلاق الحجز المُسبق لأجهزتها اللوحية MatePad T10 وMatePad T10s بدءً من يوم 25 نوفمبر في السوق المصري.

قد جاء تابليت T10s ، يتميز بشاشة IPS LCD مقاس 10.1 بوصة بدقة 1920 × 1200 بكسل مع كثافة بيكسلات 244 بيكسل لكل إنش.

أما عن العتاد الداخلي والأداء فقد جاء التابليت مع معالج من نوع HiSilicon Kirin 710A ثماني النواة، كما يأتي Huawei MatePad T10s برامات بسعة 2 او 3 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين بسعة 32 أو 64 جيجا بايت ، كما يدعم الجهاز تشغيل كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت ويعمل الجهاز اللوحي بنظام Android 10 مع EMUI 10.1 ولكن للأسف لا يدعم تشغيل خدمات جوجل.

اما عن الكاميرات، يأتي الجهاز اللوحي بكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 ، كما جاء التابليت أيضاً بكاميرا امامية بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.4.

أما عن البطارية، فجاء تابليت MatePad T10s ببطارية بسعة 5100 مللي أمبير في الساعة على إبقاء الأضواء مضاءة ، ، وهناك أيضًا مكبر صوت Harman Kardon.

أما عن السعر ، سعر تابليت Huawei MatePad T10 في السوق المصري يبدأ من 4299 جنيه مصري وذلك عن طريق الحجز المسبق، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

من ناحية أخرى ، يأتي جهاز MatePad T10 بشاشة أصغر حجمًا مقاس 9.7 بوصة ودقة أقل  1280 × 800 بكسل ومع ذلك ، هناك تناقض طفيف نظرًا لأن الأبعاد المدرجة إذا كان الجهازان اللوحيان متطابقين ، فإما أن تكون هذه الأجهزة خاطئة أو أن الشاشات متشابهة باستثناء الدقة.

كما جاء الجهاز اللوحي برامات بسعة 2 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 32 أو 64 جيجا بايت ومن المثير للاهتمام أن الجهاز اللوحي MatePad T10 يأتي مزودًا بمكبرات صوت استريو بدلاً من مكبرات صوت واحدة ، وبالطبع يدعم تقنية Histen 6.0 من Huawei

سعر تابلت Huawei MatePad T10 في السوق المصري يبدأ من 3499 جنيه مصري وذلك عن طريق الحجز المسبق للجهاز، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان