أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – المراجعة الأولية لهاتف Poco M3 الجديد من شاومي

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]


المراجعة الأولية لهاتف Poco M3 الجديد من شاومي


كتب: خالد عاصم
بخطوات ثابتة وواثقة تسعى Xiaomi للاستحواذ على أكبر نسبة ممكنة من السوق العالمي في مختلف فئات الهواتف الذكية، وتؤكد دومًا على قدرتها على تقديم المزيج والخليط الأفضل للهاتف المثالي في كل فئة مختلفة، ومن بين الأدلة الواضحة على هذا السعي، الكشف عن هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Poco M3 التابع لعلامة Poco التجارية والتي أثبتت نجاحها منذ اليوم الأول لطرح أول هواتفها.
ينتمي هاتف Poco M3 لما يمكن وصفة بالشريحة الأولية من الفئة المتوسطة ويتمتع بالهاتف بالعديد من المميزات والمواصفات التي تجعله أحد أبرز المنافسين في فئته السعرية، وفي هذا المقال سنستعرض مراجعتنا الأولية للهاتف الجديد من Xiaomi.
المراجعة الأولية لهاتف Xiaomi Poco M3
البناء والتصميم
أول ما يمكن ملاحظته بمجرد حمل الهاتف هو أبرز ما يمكن وصفه بعيوب الهاتف فالهاتف سميك إلى حد كبير حيث يبلغ سمكه 9.6 مم كما أنه ثقيل إلى حد ما بحيث يبلغ وزنه 198 جرام على الرغم من أن الهاتف مصنوع من البلاستيك كليًا سواء على مستوى الظهر أو على مستوى الهيكل، أما الشاشة فمحمية بطبقة من زجاج كورنينج جوريلا جلاس الإصدار الثالث، وتبلع باقي أبعاد الهاتف 77.3 مم للعرض و162.3 مم للطول وهي أبعاد طبيعية.
على مستوى التصميم، يعتمد هاتف Poco M3 على تصميم شق قطرة المياه من الامام ليشبه إلى حد كبير هاتف Redmi Note 8 Pro على مستوى شكل الشق والحواف المحيطة وحتى النسبة التي تحتلها الشاشة من المساحة الأمامية والتي تبلغ حوالي 83.4 بالمائة، اما تصميم ظهر الهاتف فجذاب ومختلف أيضًا حيث تقع الكاميرا الخلفية في إطار عريض يملأ عرض الهاتف من الأعلى وداخله تقع الكاميرا على اليسار بترتيب رأسي بينما باقي الإطار فارغ يتضمن فقط العلامة التجارية Poco على أقصى اليمين اما باقي ظهر الهاتف فلا يتضمن أي عنصر آخر.
المراجعة الأولية لهاتف Poco M3 الجديد من شاومي

من أبرز مميزات الهاتف اعتماده على سماعات ستريو وهو أمر من الصعب توفره في هاتف في هذه الفئة السعرية، كما أنه أيضًا يدعم دقة صوت 24 بت/192 كيلو هيرتز، ويتضمن الهاتف منفذ 3.5 مم ويدعم إصدار بلوتوث 5.0، كما يدعم تقنية الاتصال اللاسلكي قريب المجال NFC ولكنه على عكس أغلب هواتف شاومي لا يضمن مرسل للأشعة تحت الحمراء، أما ماسح البصمة فجانبي، بينما يعتمد الهاتف على منفذ USB Type-C في الشحن ونقل البيانات.
الشاشة
يعتمد هاتف Xiaomi Poco M3 على شاشة جيدة ولكنها تفتقد للعديد من المميزات فهي شاشة IPS LCD بقطر 6.53 بوصة بمعدل 19.5:9 وتستحوذ على نسبة تبلغ حوالي 83.4 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، اما دقة عرض الشاشة فتبلغ 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 395 بيكسل لكل بوصة وهي محمية بزجاج كورنينج جوريلا الإصدار الثالث.
مما يتضح أنها شاشة جيدة ومقبولة ولكنها كم قلنا تفتقر للعديد من المميزات فهي تفتقر لإمكانيات شاشات AMOLED كما انها لا تتمتع بدعم تقنيات عديدة مثل دعم عرض الفيديو بتقنية HDR وافتقارها لخاصية الشاشة دائمة التيقظ واعتمادها على معدل تحديث 60 هيرتز فقط.
المراجعة الأولية لهاتف Poco M3 الجديد من شاومي

المكونات الداخلية والأداء
يعتمد هاتف Poco M3 داخليًا على المعالج المركزي المتوسط كوالكوم سنابدراجون 662 بمعمارية 11 نانوميتر والمكون من أربع شرائح Kryo 260 Gold بتردد 2.0 جيجا هيرتز ومن أربع شرائح Kryo 260 Silver بتردد 1.8 جيجا هيرتز، أما معالج الرسوميات فهو Adreno 610، والمعالج ظهر في عدد من الهواتف سابقًا مثل Oppo A73 2020 وOppo F17 وRealme 7i وأيضًا في Motorola Moto G9 Play.
ويصدر الهاتف بإصدارين فقط كلاهما بذكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت فئة UFS 2.1 للإصدار الأول و128 جيجابايت فئة UFS 2.2 للإصدار الثاني، ويقبل الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجة فئة microSDXC عبر منفذ مستقل، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 10 بواجهة مستخدم MIUI 12.
الكاميرا
يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات فقط مكونة من عدسة رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 بمستشعر بحجم 1/2.0 بوصة بحجم بيكسل يبلغ 0.8 ميكروميتر وهي مدعومة بتثنية التركيز التلقائي PDAF، أما العدستين الثانية والثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 وهما خاصتين بالتقاط صور الماكرو واستشعار عمق الصورة، والكاميرا مدعومة بتقنية HDR وبإضاءة فلاش ليد فردية، ولكنها تدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية فقط.
المراجعة الأولية لهاتف Poco M3 الجديد من شاومي

اما الكاميرا الأمامية المتواضعة نسبيًا فتبلغ دقتها 8 ميجا بيكسل بفتحة f/2.1 بحجم مستشعر 1/4.0 بوصة بحجم بيكسل يبلغ 1.12 ميكروميتر وتدعم الكاميرا خاصية بانوراما وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية فقط أيضًا.
البطارية
أبرز مميزات هاتف Xiaomi Poco M3 هي البطارية، وهي بطارية ضخمة سعة 6000 ميللي أمبير في الساعة والبطارية مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات كما تدعم أيضًا تقنية الشحن العكسي لاستخدام الهاتف كباور بنك يمكن من خلاله شحن هواتف أخرى أو سماعات أو غيرها من الملحقات التي تعتمد على الشحن السلكي، ويتم شحن الهاتف من خلال منفذ USB Type-C.
المراجعة الأولية لهاتف Poco M3 الجديد من شاومي

إتاحة وسعر هاتف Xiaomi Poco M3
يصدر الهاتف بثلاثة ألوان، الأسود Power Black والأزرق Cool Blue والأصفر Poco Yellow، وقد تم طرح الهاتف في الأسواق الأمريكية بسعر يبلغ 149 دولار امريكي لإصدار 4/64 جيجابايت وبسعر يبلغ 169 دولار أمريكي لإصدار 4/128 جيجابايت وفي الأسواق الأوروبية بسعر يبلغ 149 يورو بإصدار 4/64 جيجابايت وبسعر يبلغ 169 يورو لإصدار 4/128 جيجابايت، والهاتف غير متاح بعد في الأسواق المصرية وبمجرد إتاحته ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Xiaomi Poco M3 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
ملحوظة:
•    نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة
•    أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان