الأخبار الاقتصادية - آخر الأخبار والتحليلات المالية

الحرة نيوز – الكاظمي: العراق قدم مليون برميل من الوقود لمساعدة الشعب اللبناني

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

مباشر: أعلن مصطفى الكاظمي، رئيس الحكومة العراقية، عن تقديم مليون برميل من الوقود لمساعدة الشعب اللبناني.

وقال مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الدولي الثاني لدعم بيروت والشعب اللبناني، إن العراق كان رغم ظروفه الصعبة، سبّاقا للوقوف مع الشعب اللبناني الشقيق، فمنذ فاجعة انفجار مرفأ بيروت، وفقاً لوكالة أنباء العراق “واع”.

وأكمل الكاظمي: “تبرع العراق بعشرات الأطنان من المواد الطبية والمساعدات الإنسانية والغذائية، وقام بإرسال فرق طبية مختصة الى بيروت، وأهدى أكثر من مليون برميل من الوقود للشعب اللبناني، ولن يتردد العراق عن مواصلة تقديم المساعدة والدعم للبنان وشعبه”.

وتابع: “‏‎لقد ساعد التكاتف الدولي الذي تلا فاجعة بيروت في سد النواقص الطارئة والفورية، لكننا ندرك أنه مازال هناك الكثير مما يجب القيام به لدعم لبنان الذي يواجه تحديات متعددة ومتزامنة كتبعات انفجار مرفأ بيروت، والأزمة الاقتصادية والمالية، وآثار جائحة كورونا”.

وأشار، إلى أن هذا التراكم بالتحديات أدى إلى تفاقم الفقر والبطالة وصار يهدد الأمن الغذائي، مما يتطلب حلولاً بنيوية وطويلة الأمد.

وأكد: “نتمنى أن ينطلق من هذا المؤتمر مشروع لدعم لبنان ومساعدة اللبنانيين على مواجهة تلك التحديات والمضي بطريق الإصلاح السياسي والاقتصادي”.

وألمح، إلى الترحيب بمبادرة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجموعة البنك الدولي بإنشاء إطار لتطوير رؤية تجمع بين مستلزمات التعافي وإعادة الإعمار وبين الإصلاحات الهيكلية الضرورية في إدارة الحكم وبيئة عمل القطاع الخاص، وضمان الاحتياجات الأساسية للسكان.

ترشيحات 

البحرين وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة

العاهل الأردني: نبحث سبل مساعدة لبنان من خلال تسهيل الحركة التجارية معه

عون: لبنان مستنزف ولا يملك البنى التحتية لاستمرار استقبال النازحين السوريين

البنك الدولي مطالباً بشبكة أمان اجتماعي وإصلاحات مالية: مستعدون لمساعدة لبنان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان