أخبار العالم - الأخبار الدولية العاجلة

الحرة نيوز – وفيات فيروس كورونا حول العالم تكسر حاجز الـ«1.5 مليون»

[ad_1]

واصل فيروس كورونا حصده لأرواح مئات الآلاف من البشر على وجه البسيطة، متجاوزًا حاجز المليون ونصف المليون حالة وفاة بمرض “كوفيد-19”.

وشهد العالم، صباح اليوم الخميس 3 ديسمبر، تسجيل 2084 حالة وفاة جديدة بمرض “كوفيد-19″، حتى كتابة هذه السطور، وفقًا لإحصاءات موقع “ورلد ميتر”، مما رفع إجمالي حصيلة وفيات فيروس كورونا حول العالم إلى مليون و500 ألف و453 حالة وفاة، وذلك من بين 64 مليونًا و904 آلاف و505 حالات إصابة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 2.3% تقريبًا.

وكسر فيروس كورونا حاجز المليون حالة وفاة بمرض “كوفيد-19” في 27 سبتمبر الماضي، ليزيد بعد أكثر من شهرين نصف مليون جديد لحصيلة وفياته.

ومع ذلك، تراجعت نسبة وفيات فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية بشكلٍ مطردٍ، بعد أن بلغت ذروتها أواخر أبريل الفائت، ووصلت إلى 7.1%، ليبدأ منحنى الهبوط بعد ذلك بدءًا من شهر مايو، وذلك على الرغم من ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس بصورةٍ كبيرةٍ خلال الشهرين الماضيين.

لكن في الوقت ذاته، بات العالم يشهد حصيلة وفيات يومية بالفيروس بصورةٍ غير مسبوقةٍ في بدايات تفشي الوباء.

وشهدت 25 دولة حول العالم تسجيل أكثر من 10 آلاف حالة وفاة بفيروس كورونا، من بينها 4 دول بلغ عداد وفيات كورونا بها ستة أرقام (مائة ألف فأكثر) وهي الولايات المتحدة، البرازيل، الهند، على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان