أخبار التكنولوجيا - آخر أخبار التكنولوجيا اليوم

الحرة نيوز – المراجعة الكاملة لهاتف Realme 7 5G

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]


المراجعة الكاملة لهاتف Realme 7 5G


كتب: خالد عاصم
كشفت Realme مؤخرًا عن هاتفها الجديد Realme 7 5G وهو نسخة من هاتف Realme 7 مخصصة للأسواق الأوروبية والهندية تدعم تقنية 5G من خلال هاتف منخفض السعر وفي المتناول ويتمتع بعدد من الإمكانيات المتميزة التي سنتعرف عليها من خلال مراجعتنا الأولية للهاتف والتي نستعرضها في هذا المقال.
مراجعة هاتف Realme 7 5G
البناء والتصميم
يعتمد هاتف Realme 7 5G على هيكل بسمك يبلغ 9.1 مم وهو سمك كبير بعض الشيء، ما عرض الهاتف فيبلغ 75.1 بالمائة بينما طوله يبلغ 162.2 مم، أما وزن الهاتف فيبلغ 195 جرام، وهو أيضًا وزن ثقيل نسبيًا بالنظر إلى أن الهاتف يعتمد على البلاستيك في بناءه على مستوى الهيكل والظهر أما الشاشة فمحمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس أما منافذ الهاتف فهي محكمة ضد تقلبات الطقس.
المراجعة الكاملة لهاتف Realme 7 5G

يعتمد الهاتف من الأمام على تصميم الثقب اعلى يسار الشاشة وهو التصميم المتبع في عدد كبير من الهواتف باختلاف فئاتها مثل الهاتف الاقتصادي Samsung Galaxy M11 وصولًا إلى الهواتف فوق المتوسطة والرائدة مثل Oppo Reno4 Pro وغيرها، أما ظهر الهاتف فتصميمه لا يختلف أيضًا عن العديد من الهواتف مثل Huawei P40 Pro.
يعتمد الهاتف على ماسح بصمة جانبي كما يمتاز بسماعات ستريو ويتضمن منفذ 3.5 مم كما يدعم دقة صوت 24 بت/192 كيلو هيرتز، أما منفذ الشحن ونقل البيانات فهو USB Type-C، كما يتضمن الهاتف خاصية NFC.
الشاشة
يعتمد الهاتف على شاشة IPS LCD بقطر 6.5 بوصة بمعدل 20:9 تستحوذ على نسبة تبلغ حوالي 83.7 بالمائة من مساحة الهاتف الامامية، أما دقة عرض الشاشة فتبلغ 2400 × 1080 بيكسل بكثافة 405 بيكسل لكل بوصة، الشاشة جيدة إلى حد كبير ولكنها بالطبع تفتقد لعدة مميزات أخرى مختلفة.
المراجعة الكاملة لهاتف Realme 7 5G

المواصفات الداخلية
يعتمد الهاتف على معالج قوي وهو معالج MediaTek Dimensity 800U 5G بمعمارية 7 نانوميتر والمدمج به معالج رسوميات Mali-G57 MC3، ويصدر الهاتف بإصدارين، الإصدار الأول بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت أما الإصدار الثاني فبذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت والذاكرة الداخلية فئة UFS 2.1 ويقبل الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية عبر منفذ مستقل.
الكاميرا
يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية قريبة من العديد من الهواتف المتوسطة مثل هاتف Redmi Note 8، فهي مكونة من أربع عدسات، عدسة رئيسية عريضة بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة f/1.8 بالإضافة إلى عدسة بدقة 8 ميجا بيكسل بالغة العرض بفتحة f/2.3 وبزاوية رؤية تبلغ 119 درجة، أما العدستين الثالثة والرابعة فتبلغ دقتها 2 ميجا بيكسل بفتحة f/2.4 وهما خاصتين بالتقاط صور لماكرو وباستشعار عمق الصورة.
المراجعة الكاملة لهاتف Realme 7 5G

يدعم الهاتف تصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية وبجودة 1080p بمعدلات 30/60/120 إطار في الثانية، وتصوير الفيديو مدعوم بمثبت الصورة الإلكتروني، أما الكاميرا الأمامية فتدعم تصوير لفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية وتبلغ دقة العدسة 16 ميجا بيكسل بفتحة f/2.1.
البطارية
يعتمد الهاتف على بطارية سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة وهي مدعومة بتقنية الشحن السريع بقوة 30 وات والقادرة على شحن الهاتف من صفر إلى 50 بالمائة في 26 دقيقة وتشحنها بالكامل في 65 دقيقة، كما تدعم البطارية تقنية الشحن العكسي السلكي.
إتاحة وسعر هاتف Realme 7 5G
بدأ طرح الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر يبلغ 279 يورو للإصدار الأول 6/128 جيجابايت، وفي حالة إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Realme 7 5G والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.
ملحوظة:
•    نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة
•    أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان