معلومات عامة

الحرة نيوز – بالفيديو.. فيسبوك تختبر خاصية جديدة متعلقة بـ«الوضع الليلي»

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]

يختبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، تقنية جديدة، تتمثل في دعم تطبيق “فيسبوك” بخاصية “الوضع المظلم“، ترقبًا لطرحها على الهواتف الذكية.

 

ويتم اختبار خاصية الوضع المظلم على عدد محدود من الهواتف الذكية العاملة بنظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، وفقًا لموقع “إنغادجيت” التقني المتخصص.

 

وحسب الموقع التقني، سيتاح لأي مستخدم شمله هذا الاختبار، أن يرى زر “الوضع المظلم” في قسم الإعدادات والخصوصية الخاصة به ضمن علامة تبويب القائمة.

 

كما تمنح منصة “فيسبوك” خيار تطبيق أو إيقاف تشغيل “الوضع المظلم” لأي شخص، وتتيح أيضًا تقنية جديدة لتشغيل الوضع المظلم مثلاً في المساء فقط، بحيث يتم تطبيقه عند غروب الشمس وفي الصباح يتم إلغاء تفعيل الوضع المظلم.

يذكر أن شركة “فيسبوك” طرحت خيار “الوضع المظلم” على مستخدمي تطبيقها في إصدار “سطح المكتب”، ولكن يبدو أنها في طريقها لتطبيقه بآليات وتقنيات جديدة كليا في نسخة الهواتف المحمولة.

 

وتعمل خاصية “الوضع المظلم“، لتوفير متعة المشاهدة على الشاشة اللمسية من نوع “أوليد”، كما أنها ستعمل على توفير عمر البطارية.

 

وتعد خاصية الوضع المظلم أو الليلي، هي السمة الأكثر شيوعًا على تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تويتر، وقد أتاحها فيسبوك لأول مرة خلال العام الماضي لتطبيق التراسل التابع له “ماسنجر” على الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان