معلومات عامة

الحرة نيوز – دراسة أمريكية: عدم سداد مدفوعات “الكريدت كارد” علامة مبكرة على الزهايمر

نقدم لكم آخر الاخبار ونواكب آخر التطورات المحلية والعالمية على مدار الساعة من جميع المصادر الرسمية
[ad_1]


كشفت دراسة جديدة أن عدم سداد مدفوعات بطاقات الائتمان ومدفوعات القروض قد يكون مؤشرًا مبكرًا على الإصابة بالخرف أو الزهايمر قبل سنوات من التشخيص، ووجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر والخرف المرتبط به كانوا أكثر عرضة للتخلف عن المدفوعات لمدة تصل إلى 6 سنوات قبل تشخيصهم بعامين ونصف.

Screenshot 2020-12-03 111434


وبحسب شبكة CNN الأمريكية نظرت الدراسة، التي نُشرت يوم الاثنين في المجلة الطبية JAMA، في مرضى الرعاية الطبية الذين يعيشون بمفردهم في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحللت بيانات الائتمان الخاصة بهم والمدفوعات بمرور الوقت.


وقال المؤلف الرئيسي للدراسة بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، لورين هيرش نيكولاس: “أعتقد أننا فوجئنا قليلاً بأن مرض الخرف شائعًا لدرجة أننا يمكن أن نراه حقًا في البيانات”.


نظر الباحثون في بيانات تقارير ائتمان المستهلك من أكثر من 81000 متلقي للرعاية الطبية لمدة 20 عامًا تقريبًا ، من 1999 إلى 2018 ، وفقًا للدراسة.


كشفت مجموعة البيانات الواسعة أن المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالخرف في النهاية كانت لديهم علامات مبكرة من الأعراض المالية.


قال نيكولاس: “إنه أمر شائع بشكل مزعج.. في ذروة نتائجنا ، وجدنا أن الخرف يمثل ما بين 5٪ و 20٪ من المدفوعات الفائتة بين أولئك الذين أصيبوا بالخرف في النهاية. تتسبب العديد من العوامل الأخرى أيضًا في تفويت الدفع، وأعتقد أن الخرف من أهم هذه العوامل في هذه الفئة العمرية “.


قال نيكولاس: “هذا أثر جانبي محتمل مخيف حقًا للخرف لم نتمكن من قبل من تحديده كميته”. “

201202161811-dementia-credit-card-stock-exlarge-169


وقالت الدراسة إن المرضى الذين لديهم مستوى تعليمى منخفض والذين أصيبوا بالخرف فيما بعد بدأوا فى فقدان المدفوعات حتى سبع سنوات قبل تشخيصهم لم تظهر الأعراض المالية على المرضى ذوى التعليم العالى إلا قبل عامين ونصف.


في حين أن محو الأمية المالية غالبًا ما يرتبط بمستوى تعليم شخص ما ، فإن سبب إصابة المرضى الأقل تعليماً بالمرض في وقت مبكر غير واضح.


وقال نيكولاس: “في هذه الحالة ، لا نعرف ما إذا كان ذلك بسبب عدم حصولهم على الرعاية الصحية بالسرعة نفسها، ولهذا السبب لدينا فترة أطول ، أو أن الأعراض تظهر في وقت مبكر بالنسبة لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان