الصحة والجمال

أسباب ظهور الكرش ودهون البطن الزائدة

أسباب ظهور الكرش وكيف تتخلص من الكرش

أسباب ظهور الكرش ودهون البطن الزائدة : هنالك العديد من الأسباب التي تجعل الجسم يكتسب دهون في البطن ومنها اتباع نظام غذائي قليل بالعناصر الغذائية وعدم ممارسة الرياضة والقلق، لذلك للتخلص من هذه النوع من الدهون في البطن يجب إتباع نظام غذائي ووممارسة الرياضة والكرش عبارة عن دهون تتجمع في المنطقة حول المعدة وهذا النوع من الدهون قد يسبب مشاكل صحية للجسم وفي هذه المقال سوف يتم الحديث عن الأطعمة التي تسبب في ظهور الكرش:

أهم أسباب ظهور الكرش

1.المياه الغازية:

من المشروبات التي تؤدي إلى زيادة الوزن، نظرًا لسعراتها العالية واحتوائها على نسبة مرتفعة من السكريات، وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الإفراط في المياه الغازية أو تناولها بجانب الوجبات السريعة، من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب ظهور الكرش.

2.منتجات الحليب:

يحتوي الحليب والجبن عادة على نسب من الكالسيوم، ولكن إذا كنت تشعر بالقلق إزاء الكتلة الشحمية التي تغطي بطنك، من الافضل ان تنتقي مشتقات الحليب التي تحتوي على اقل نسبة من الدهون. ذلك لأن على الرغم من الفوائد الصحية التي توفرها مشتقات الحليب، بعض منتجات الألبان تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة

3.السكريات:

السكريات تساعد على رفع مستوى الأنسولين في الدم والذي بدوره يشجع على تخزين الدهون كما أنه يؤثر على الجهاز المناعي ويجعل مهمته صعبة على محاربة الجراثيم والأمراض.

4.المعجنات:

الكعك، المقبلات والمعجنات الأخرى يجب أن تؤكل بصورة معتدلة، حيث يتم صنع المعجنات من الدقيق والزبد والسكر، ويضاف إليها المربى والعسل والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة الغنية بالدسم.

وبالتالي تصبح ممتلئة بالدهون غير الصحية والتي تؤدي إلى تراكم دهون البطن.

5.الأرز والدقيق الأبيض:

النشويات المكررة مثل الأرز الأبيض والدقيق الأبيض وليست النشويات في صورتها الطبيعية كالشعير والقمح والردة والبليلة والبرغل والشوفان.

6.الأملاح:

استهلاك نسب عالية من الأملاح تؤدي بجسمك على الاحتفاظ بمزيد من الماء مما يساعد على تضخيم بطنك. ولذلك أسهل طريقة لتسريع ظهورك بمنظر الأنيق يكون بتقليل استهلاكك للأطعمة التي تحتوي على الكثير من الصوديوم.

7.الأطعمة المحفوظة:

سواء المحلاة أو المملحة ومبيضات القهوة حيث تحتوي علي نسبة عالية من السكريات والأملاح والمواد الحافظة والتي تسبب في ظهور الكرش.

فاكهة واحدة تساعدك على محاربة جميع مشاكل الوزن والشعر والجلد والصحة

هل يمكن أن يساعد نظام كيتو الغذائي في منع نوبات الصداع النصفي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان