الصحة والجمال

أنواع القهوة وأكثرها شهرة في العالم

ما هي أنواع القهوة

القهوة من المشروبات الصباحية الشهيرة والمحببة لدى الكثير من الناس في العالم كله، وتحتوي على نسبة من الكافيين الذي يساعد على التركيز وأداء المهام اليومية، وأنواع القهوة كثيرة لا حصر لها، ومن هذه الأنواع:

القهوة العربية:

القهوة العربية

من أقدم أنواع القهوة في العالم، ويتم تحضيرها من تحميص حبوب البن وطحنها وغليها مع الهيل والزعفران، وتشرب مرة بدون إضافة سكر، وتقدم عادة مع التمر أو الشوكولاتة أو أي نوع من الحلويات، وهي من أصول الكرم والضيافة في اليمن ثم انتشرت إلى أنحاء البلاد العربية.

القهوة التركية:

القهوة التركية

هي من أفضل أنواع القهوة وتعتبر القهوة الرسمية والمفضلة في تركيا والبلدان الأخرى خصوصا البلاد العربية، وهي بسيطة التحضير حيث تحضر بإضافة البن المطحون إلى الماء، ولا تتم تصفيتها من البن ويمكن شربها بدون سكر أو بإضافة السكر، وتقدم في فناجين صغيرة.

الإسبريسو رومانو:

أنواع القهوة وأكثرها شهرة في العالم
الإسبريسو رومانو

هي قهوة إيطالية مركزة سوداء اللون، ثقيلة وتحتوي على نسبة عالية من الكافيين، يتم صنعها بآلة خاصة، وهي عبارة عن عصارة البن، وطعمها شديد المرارة، لكنها مفضلة لدى الكثير من الناس، وتقدم قهوة الإسبريسو في فناجين صغيرة تشبه فناجين القهوة التركي لكنها سميكة أكثر ولونها أبيض أو شفاف.

القهوة الفرنسي:

القهوة الفرنسي

عبارة عن قهوة بالحليب، وهي من الأنواع المنتشرة في جميع أنحاء العالم، وهي مميزة ولذيذة الطعم، وتحضر بإضافة السكر أو بدونه، ويمكن أن تحضر بالحليب فقط، أو بإضافة نكهات مختلفة مع الحليب كالبندق أو الشوكولاتة أو التوفي.

أمريكانو كافيه:

ما هي أنواع القهوة
أمريكانو كافيه

عبارة عن إسبريسو مخففة بالماء الساخن، وهي سريعة التحضير حيث يتم تحضيرها بتنقيط المياه وتركها تسري خلال الإسبريسو، ويمكن إضافة طبقة من الكريمة على سطح الأمريكانو كافيه، وتكون هذه القهوة ساخنة جداً.

ريستريتو:

ريستريتو

قهوة إيطالية تتميز بكثافتها العالية، نسبة الماء المستخدمة في صنعها قليلة جداً، وتصنع بمكينة تحضير الاسبريسو، وتقدم بجرعات قليلة جداً، وطعمها أقل مرارة من طعم الإسبريسو.

دوبيو كافيه:

دوبيو كافيه

هي قهوة إيطالية مركزة جداً، وهي عبارة عن جرعة مزدوجة من الإسبريسو، وطريقة تحضيرها مماثلة تماما لطريقة تحضير الإسبريسو ولكن بتقليل كمية الماء المستخدمة في التحضير إلى النصف.

الكابتشينو:

الكابتشينو

هي نوع من أنواع القهوة الإيطالية بالحليب المبخر، وتعد بطريقة خاصة ودقيقة وتعتمد على نسبة من الإسبريسو في صنعها، وتتميز بإضافة رغوة كثيرة أو كريمة على سطحها، ويمكن تزيينها والرسم على سطحها أشكالا فنية عند إضافة الحليب بلطف إلى القهوة، وتقدم في أكواب صغيرة أو كبيرة.

الموكا:

الموكا

وهي من أنواع القهوة المشهورة في العالم وخصوصاً في إيطاليا، وتتكون من قهوة اسبريسو وشوكولاتة حارة غير محلاة وحليب مبخر، ويمكن شربها باردة أو ساخنة، ويمكن تزيينها ببودرة الكاكاو أو الكريمة أو بصوص الشوكولاتة، وتقدم في كوب كبير.

الكافيه لاتيه:

ما هي أنواع القهوة
الكافيه لاتيه

قهوة إيطالية مكونة من الإسبريسو والحليب مع الرغوة الكثيفة، وهي أحد أنواع القهوة الشهيرة في العالم، ويمكن شرب اللاتيه بارد أو ساخن، ويشرب بإضافة سكر أو بدون سكر، ويقدم في كوب كبير.

كافيه أوليه:

كافيه أوليه

قهوة فرنسية تشبه الكافيه لاتيه لكنها مخففة، وتحضر باستخدام القهوة المخمرة وليس بالإسبريسو، حيث تضاف نسب متساوية من القهوة المخمرة والحليب المبخر لتحضير الكافيه أوليه، وتعتبر من أخف أنواع القهوة.

بوليت بروف كافيه (Bulletproof Coffee):

أنواع القهوة وأكثرها شهرة في العالم
Bulletproof Coffee

هي قهوة كريمية تقدم دافئة، وتحضر باستخدام الزيت والزبدة والبن المطحون والماء، وأصبحت شائعة ويفضلها الكثير من الناس، وتسمى في البلاد العربية باسم “قهوة الكيتو دايت” وذلك لأنها غنية بالدهون وخالية من الكربوهيدرات.

فوائد شرب القهوة وأضرار الإفراط في تناولها

التمر قيمته الغذائية ومكانته في الإسلام

ألذ هوت شكوليت بنكهات مختلفة ورائعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إلعب الان